مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/03/2022 04:25:00 م

خطوات بسيطة للتخلص من خدوش النظارات الطبيّة
خطوات بسيطة للتخلص من خدوش النظارات الطبيّة 
تصميم الصورة : رزان الحموي
   
يحتاج الكثير من الناس إلى استخدام النظارات الطبيّة أما بشكل دائم أو مؤقت أو أثناء القراءة فقط، و لكن في الكثير من الأحيان قد تتعرض هذه النظارات لخدوش تؤثر على الرؤية بشكل جيد.

ولكن لحسن الحظ  يمكنك أن تتخلص من هذا العائق، وتعيد نظاراتك الطبية جديدة كما كانت سابقاً، و ذلك من خلال عدة خطوات بسيطة جداً سوف نعرضها لك في مقالتنا هذه.

خطوات للتخلص من خدوش النظارات الطبيّة.

١- تنظيف نظاراتك بشكل جيد وبصورة مستمرة

يعتبر تنظيف العدسات الخاصة بالنظارات هي بمثابة الخطوة الأولى للتخلص من الخدوش، حيث إن تنظيف العدسات بشكل جيد يساعدك على معرفة مكان هذه الخدوش و تحديدها. 

و تتم عملية تنظيف العدسات باستخدام بخاخ مخصص لتنظيف النظارات بأنواعها، بالإضافة إلى قطعة قطنية نظيفة، حتى لو لم يكن هنالك أي خدوش يجب عليك أم تحرص على تنظيف عدسات نظارتك بشكل مستمر منعاً لتجمع الغبار.

٢- العمل على إزالة الخدوش باستخدام كربونات الصوديوم أو معجون الأسنان 

أما الخطوة الثانية، فهي بسيطة جداً، وهامة للغاية، بعد أن تم كشف مكان الخدوش نبدأ بالعمل على إزالتها أو تقليلها باستخدام معجون الأسنان أو |كربونات الصوديوم|، و ذلك من خلال فردها بواسطة قطعة قطنية، و من ثم نقوم في تمرير عدسات النظارات تحت الماء البارد لإزالة بقايا المعجون أو كربونات الصوديوم، ونكرر هذه العملية عدة مرات للتخلص من جميع الخدوش نهائياً.

تعتبر هذه الخطوة في غاية الأهمية، فهي من الخطوات الأساسية التي تساعدنا في التخلص من مشكلة خدوش عدسات النظارات التي تؤثر على رؤيتنا للأشياء، و تجعلها مغبشة.

٣- ملىء الخدوش بواسطة شمع العسل

والخطوة الثالثة و الأخيرة هي |ترميم العدسات|، وذلك من خلال استخدام أو تطبيق منتج "شمع العسل"، فإننا عند الانتهاء من الخطوات السابقة، يجب علينا أن نقوم بمسح الخدوش المتبقية بواسطة |شمع العسل|، و ذلك من باستخدام قطعة قطنية نظيفة، و ناعمة.

حيث يعمل شمع العسل على ملئ الخدوش الكبيرة وترميمها بشكل جيد، فإنك بعد تطبيق هذه الخطوات سوف تلاحظ الفرق بنفسك.

تعتبر هذه الخطوات من المهام السهلة والمجربة لحماية عدسات النظارات، حيث إن تطبيق هذه الخطوات الثلاثة بشكل جيد و بالترتيب سوف يعيد نظاراتك جديدة كما كانت في السابق، و لن توجه أي |مشكلة في الرؤية| من خلالها مرة أخرى، و في حال قد تعرضت نظارتك لأي خدوش مرة أخرى يمكنك إعادة تطبيق هذه الخطوات من جديد.

و شاركنا في رأيك و تعليقاتك اللطيفة من خلال التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.